دعاء الشفاء لنفسي من المرض

دعاء الشفاء لنفسي من المرض الذي يدعو به المريض عندما يشتد عليه ألم المرض، حيث إن الدعاء له فضل كبير عند الله -سبحانه- وتعالى، كما أن الدعاء هو السبيل الوحيد لتغيير الأقدار، ونوال رحمة الله عز وجل، كما أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قد أكد أن دعوة المريض مستجابة بإذن الله، ومن خلال هذا المقال عبر موقع صفحات سوف يتم عرض أدعية للشفاء من المرض.

دعاء الشفاء لنفسي مكتوب

يمكن للشخص المريض أن يدعو لنفسه، ويرقي نفسه لكي يتخلص من آلام المرض ومعاناته، ومن أدعية المريض لنفسه الآتي: 

الدعاء الأول ربي إني أسألك بأسمائك الحسنى، وبجميع صفاتك، وبرحمتك التي نالها كل المخلوقات، أن تمن علي بالشفاء الذي لا يغادره سقمًا، فقد اشتد على المرض.
الدعاء الثاني اللهم أسألك أن تلبسني ثوب الصحة والستر، اللهم ارزقني العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وخفف عني شقاء المرض، وما أعانيه من آلام.
الدعاء الثالث أسألك اللهم باسمك الأعظم أن تذهب عني البأس، وأسألك الراحة من المرض، والضرر، اللهم أشملني بعفوك، ومغفرتك، ورحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الرابع باسمك اللهم أرقي نفسي من كل أمر يؤذيني، ومن كل شر يحيط بي، ومن كل ألم يرهق جسدي، ومن كل حاسد، وحاقد يتربص لي.
الدعاء الخامس اللهم اشفني فأنت الشافي فليس قبلك شيء فليس بعدك شيء، اللهم عافني فأنت المقتدر الذي يقول للشيء كن فيكون، وأنت الذي وسعت رحمتك كل شيء.
الدعاء السادس اللهم رب العرش العظيم، وخالق الكون ومالكه، ومسخر الجبال والرياح بعظمته، أسألك أن تشفني، وتنجني من كل مرض، وتعب يرهق بدني، وقلبي.

اللهم اشفني دعاء الشفاء لنفسي

إن الدعاء للنفس بالشفاء من المرض يكون خارجاً من القلب، ويجب أن يكون ذات يقين بالله ورحمته، ومن أدعية الشفاء لنفسي هي:

  • اللهم أسألك برحمتك أن تُعافني في بدني، وفي بصري، وفي سمعي، اللهم أسألك بلطفك وعطفك أن ترزقني الشفاء، والعفو والعافية يا رب العالمين.
  • ربي إني أرجو رحمتك أن تمدني بالصحة في البدن، والراحة في القلب، والحكمة في العقل، اللهم أنت الشافي ولا شفاء بعد شفائك.
  • أسألك ربي بحق رحمتك، وحكمتك، وعفوك أن لا تدع في نفسي جرحًا إلا داويته، ولا تدع في جسدي مرضاً إلا شفيته، ولا حاجة من حوائج الدنيا إلا قضيتها برحمتك.
  • اللهم تولني برحمتك، وعافني بقدرتك، وأعفو عني بعفوك، ربي بيدك الشفاء الذي لا مرض بعده، ولا شقاء بعده، أرزقني إياه يا رب العالمين.
  • ربي أسألك بقدرتك أن تشفيني وتشفي سائر المسلمين، اللهم عافني وأعفو أمة محمد أجمعين، اللهم خذ بيدي وارزقني الشفاء، والراحة.
  • اللهم احفظني من كل مرض، وعافني من كل بلاء، وأعفو عني من كل أمر يرهق روحي، وجسدي، اللهم ارزقني الشفاء، والخلاص من الضرر.

دعاء الشفاء لنفسي تويتر

تنتشر على تويتر العديد من الأدعية التي يشاركها الشخص المريض لكي يدعو لنفسه للتخلص من المرض، وأدعية الشفاء لنفسي تويتر هي: 

دعاء الشفاء لنفسي تويتر

  • اللهم أسألك أن تدفع عني المرض، وتنجي جسدي من الضرر، وتباعد بيني وبين الشر، وأحفظني من كل عدو يتربص لي بحقد وحسد. 
  • ربي نجني من كل مرض، من كل شخص لا يحمل لي في قلبه خير، ربي عافني، وتولني برحمتك يا أرحم الراحمين، وارزقني الشفاء بقدرتك.
  • اللهم عافني من كل ضرر يصيب جسدي، اللهم أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع طريق.
  • ربي أدفع عني وعن أمة المسلمين المرض، ربي ارفع عنا البلاء والوباء، ربي عافنا وتولنا، وارزقنا رحمتك وعفوك، وغفرانك يا رب العالمين.
  • اللهم خفف عني ألم المرض، وانزع من جسدي الضرر، وأجبر قلبي بعفوك، وداوي جرحي بقدرتك يا ولي النعم، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم تقبل مني دعائي وقت المرض، اللهم ألبسني ثوب العافية والنجاة، اللهم ارزقني الستر والصحة وقت المرض، ووقت البلاء، وخفف عني ألم المرض ومعاناته.

صور دعاء الشفاء لنفسي

تنتشر العديد من الصور الرائعة التي تحمل أدعية الشفاء التي يشاركها الشخص المريض على صفحته الخاصة في جميع وسائل التواصل الاجتماعي، ويقوم الأصدقاء بمشاركة صور الدعاء مع بعضهم البعض لكي يدعو لصديقهم المريض بالشفاء، والمعافاة، والخلاص من المرض، ولذلك سوف يتم التعرف فيما يلي على صور الدعاء لنفسي بالشفاء وهي: 

صور دعاء الشفاء لنفسي
صور دعاء الشفاء لنفسي
صور دعاء الشفاء لنفسي
صور دعاء الشفاء لنفسي
صور دعاء الشفاء لنفسي
صور دعاء الشفاء لنفسي
صور دعاء الشفاء لنفسي
صور دعاء الشفاء لنفسي

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء الشفاء لنفسي من المرض مكتوب الذي يدعو به المريض عندما يشتد عليه الألم، والمرض، كما أن الدعاء هو لغة تخاطب عظيمة بين الله وعباده لكي يطلبون منه كل ما يرغبون فيه من الله.

اقرأ أيضًا: