ساعات دوام المدارس في السعودية 1446

ساعات دوام المدارس في السعودية 1446 يتحدد على أساسها موعد حضور الطلاب والمعلمين للمدارس في الأيام الدراسية وحتى انتهاء أخر يوم في السنة الدراسية، لذا لأهمية معرفة ساعات دوام المدارس بدقة سنبين من خلال هذا المقال على موقع صفحات عدد ساعات الدوام في مدارس المملكة العربية السعودية وموعد بدايتها ونهايتها، كما سنبين أيضًا التقويم الدراسي لعام 1446 هجريًا في المملكة العربية السعودية كما يوجد على الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية.

ساعات دوام المدارس في السعودية 1446

في المملكة العربية السعودية لا يوجد دوام محدد للمدارس، حيث إن كل مدرسة تقوم بتحديد دوامها بناء على المنهج الدراسي وتوزيع الحصص الدراسية للطلاب في كل صف، لكن بشكل عام يتراوح وقت الدوام في المملكة العربية السعودية بين الساعة السابعة أو الثامنة صباحًا والساعة الثانية عشر ظهرًا أو الثالثة عصرًا.

عدد ساعات الدوام بالمدارس السعودية

يختلف عدد سْاعات الدوام في المدارس الموجودة في المملكة العربية السعْودية تبعًا لعدد الحصص الموجودة في الجدول الدراسي اليومي، لكن بشكل عام يتراوح عدد الحصص بين 5 إلى 8 حصص يوميًا؛ مما يعني أن عدد ساعات الدوام في المملكة العربية السعْودية يتراوح بين 5 إلى 8 سْاعات يوميًا.

اقرأ أيضًا: التقويم الميلادي لعام 2024

في نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا ساعات دوام المدارس في السعودية 1446 مبينين التقويم الدراسي لعام 1446 وجدول الدراسة في المملكة العربية السعودية لعام 1446، حتى يستطيع الراغبون في معرفة مواعيد الدوام والتقويم الدراسي معرفتهم بسهولة من خلال قراءة هذا المقال.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

متى يبدأ الدوام الصباحي؟

متى يبدأ الدوام الصباحي؟
يختلف وقت الدوام الصباحي للمدارس في المملكة العربية السعودية اختلافًا بسيطًا من مدرسة لأخرى، حيث يتراوح وقت الدوام الصباحي بين الساعة السابعة صباحًا بحد أدنى والساعة الثامنة صباحًا بحد أقصى.

متى يبدأ وينتهي دوام المعلمين؟

متى يبدأ وينتهي دوام المعلمين؟
يبدأ وقت دوام المعلمين قبل بدء وقت دوام اليوم الدراسي بخمسة عشر دقيقة، وينتهي فور انتهاء وقت الدوام الدراسي وخروج الطالب الأخير من الفصل.

المراجع